القائمة الرئيسية

الصفحات

 يودع الدوري الإنجليزي الممتاز استراحة دولية قصيرة من خلال مواجهة مثيرة على ملعب الإمارات، حيث يستضيف أرسنال حامل اللقب مانشستر سيتي. في تطور آسر من القدر، تم طرد رجال ميكيل أرتيتا من قبل السيتي في سباق اللقب المثير الموسم الماضي. ومع ذلك، عندما يتصادم هذان العملاقان، أصبح مشجعو أرسنال معتادين جدًا على وجع القلب، حيث تحملوا سلسلة هزائم مؤلمة استمرت 12 مباراة في المواجهات المباشرة في الدوري الإنجليزي، مما يمثل أطول خط من نوعه ضد خصم واحد في تاريخ الدوري!


مع بدء تشكيل جدول الدوري الإنجليزي، يدخل أرسنال هذه المواجهة بفارق نقطة واحدة فقط عن السيتي. وصلوا بعد فوزهم الساحق على بورنموث 4-0 في مباراتهم السابقة بالدوري. ومن المثير للاهتمام أن ملعب الإمارات كان مصدر مشاكلهم هذا الموسم، حيث أهدرت جميع نقاطهم على أرضهم. ومع ذلك، أدى انتصارهم على بورنموث إلى تمديد بدايتهم الخالية من الهزائم في الدوري الممتاز إلى سبع مباريات، وهو إنجاز لم يتحقق منذ موسم 2007/2008 (فوز 5، تعادل 2). ومع ذلك، تضاءلت حالة الابتهاج خلال رحلة منتصف الأسبوع إلى لانس، والتي شابتها اضطرابات السفر وبلغت ذروتها بهزيمة باهظة 2-1 في دوري أبطال أوروبا، حيث تعرض اللاعب الرئيسي بوكايو ساكا لإصابة قد تغير قواعد اللعبة.

أرسنال Vs مانشستر سيتي


وكان ساكا بمثابة شوكة في خاصرة السيتي، حيث سجل في كل من المباراتين الأخيرتين على أرضه ضدهم. ولذلك فإن غيابه المحتمل قد يمنح السيتي بصيص أمل. على الرغم من سجلهم القوي في الدوري، فقد تعرض السيتي بالفعل لهزيمة أمام أرسنال هذا الموسم في درع المجتمع في أغسطس، وهي النتيجة التي من المحتمل أن تظل عالقة في أفكار بيب جوارديولا. سيشعر بالارتياح لرؤية فريقه يعود إلى طرق الانتصارات هذا الأسبوع، ليحقق فوزًا بنتيجة 3-1 على آر بي لايبزيج في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي إنهاء سلسلة هزائم نادرة في مباراتين، وكلاهما حدث خارج أرضه.


في سعيهم للحصول على فأل إيجابي، قد يشعر أنصار أرسنال بالعزاء في احتمال خسارة السيتي لمباراتين متتاليتين خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ فبراير. ومن المثير للاهتمام أن الهزائم السابقة خارج أرضه بدأت بخسارة 2-1 (نفس النتيجة التي استخدمها ولفرهامبتون للتغلب عليها الأسبوع الماضي) وبلغت ذروتها بخسارة 1-0 في شمال لندن أمام توتنهام.


لتحويل انتباهنا إلى اللاعبين الذين يجب مراقبتهم، افتتح كاي هافيرتز، الذي سجل الهدف الحاسم في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 ضد مانشستر سيتي كلاعب في تشيلسي، أخيرًا حسابه التهديفي في الدوري الإنجليزي مع أرسنال الأسبوع الماضي. في هذه الأثناء، بالنسبة لمانشستر سيتي، وضع إيرلينج هالاند نصب عينيه أن يصبح أول لاعب (باستثناء لاعبي أندية لندن) منذ رود فان نيستلروي في عام 2003 يسجل في خمس مباريات متتالية في لندن.


إليك إحصائية مذهلة: من بين الفرق الـ 24 التي واجهها في الدوري الإنجليزي كمدير، يعد آرسنال تحت قيادة أرتيتا هو الفريق الوحيد الذي لم يتمكن مانشستر سيتي من التغلب عليه بعد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات