القائمة الرئيسية

الصفحات

يجد برايتون آند هوف ألبيون نفسه عند مفترق طرق، عازمًا على التعافي من هزيمته غير المسبوقة 6-1 على يد أستون فيلا في آخر مواجهة له في الدوري الإنجليزي الممتاز. لم يسبق لهم أن تعرضوا لمثل هذه الهزيمة الثقيلة في مباراة بالدوري الممتاز. لكن مرونتهم تألقت خلال مباراة منتصف الأسبوع في الدوري الأوروبي مع مرسيليا. على الرغم من تأخرهم بنتيجة 2-0 خلال أول 20 دقيقة، إلا أنهم شقوا طريقهم ليحققوا التعادل الجدير بالثناء 2-2، مما يمثل أول نقطة لهم في المنافسة الأوروبية.


برايتون  ضد ليفربول الدوري الإنجليزي الممتاز


يكمن الاهتمام الأساسي للمدير روبرتو دي زيربي في الخط الدفاعي للفريق، والذي كان مليئًا بالثغرات في الآونة الأخيرة. هذا الموسم، أصبح برايتون أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز في هذا القرن يسجل ويستقبل أكثر من 20 هدفًا في أول عشر مباريات له في جميع المسابقات. الآن، يتحول تركيزهم ليس فقط إلى تجنب خسائر الدوري الممتاز المتتالية لأول مرة منذ أكتوبر من العام الماضي، ولكن أيضًا إلى تأمين انتصارات متتالية في الدوري ضد منافسهم القادم، ليفربول. ويعد انتصارهم الرائع 3-0 في يناير بمثابة شهادة على إمكاناتهم.


من ناحية أخرى، تعرض ليفربول لتدقيق مكثف بعد المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي. توقفت سلسلة مبارياتهم الخالية من الهزائم في الدوري والتي استمرت 17 مباراة، والتي تضمنت 12 فوزًا و5 تعادلات، بشكل مفاجئ بخسارة مؤلمة 2-1 أمام توتنهام. واجه فريق يورغن كلوب الشدائد بالبطاقة الحمراء والجدل حول حكم الفيديو المساعد، مما حرمهم من تسجيل هدف افتتاحي حاسم. ومما زاد من مشاكلهم أنه تم تقليص عددهم إلى عشرة لاعبين واستقبلت شباكهم هدفاً مؤلماً في مرماهم في الدقيقة 96.


ومع ذلك، أظهر الريدز ثباتهم الذهني خلال مهمتهم الأوروبية في منتصف الأسبوع، حيث تغلبوا على متصدر الدوري البلجيكي، Union SG، بفوز مريح 2-0. والجدير بالذكر أنهم تمكنوا من إبقاء جميع لاعبيهم في الملعب هذه المرة، وهو تناقض صارخ مع البطاقات الحمراء الأربعة التي حصلوا عليها في الدوري في أول سبع مباريات من موسم الدوري الممتاز، مما جعلهم الفريق الحاصل على أكبر عدد من البطاقات الحمراء في الدوري.


ومن خلال تحويل انتباهنا إلى اللاعبين الرئيسيين، يظهر سولي مارش كشخصية محورية. في موسم الدوري الإنجليزي السابق، قام بأعمال شغب ضد ليفربول، حيث سجل أو صنع أربعة من أهداف برايتون الستة (هدفان وتمريرتان حاسمتان). ويواجه زميلًا سابقًا في فريق ليفربول، أليكسيس ماك أليستر، الذي يهدف إلى حفر اسمه في التاريخ كواحد من اللاعبين القلائل الذين سجلوا لصالح وضد برايتون في الدوري الإنجليزي.


كإحصائية نهائية مثيرة للاهتمام، تجدر الإشارة إلى أن كلا الفريقين هزا الشباك في 13 من آخر 14 مباراة لبرايتون، مما يؤكد إمكانية حدوث مواجهة مثيرة في الأفق. عشاق كرة القدم الإنجليزية، استعدوا لمواجهة تعد بتقديم مزيج مبهج من الحيرة والانفجار على أرض الملعب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات