القائمة الرئيسية

الصفحات

أياكس يُقصي ريال مدريد من دوري الأبطال برباعية



ودع ريال مدريد , بطل أوروبا , في أخر 3 سنوات , بطولة دوري أبطال أوروبا , عقب الخسارة المذلة والقاسية بنيتجة 4-1 , على يد نظيره أياكس أمستردام , في إياب دور الـ16 من البطولة , في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” , ليتأهل الفريق الهولندي الى ربع النهائي بمجموع اللقائين بنتيجة 5-3 , حيث أن لقاء الذهاب انتهى 2-1 لريال مدريد . 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية من كلا الفريقين , حيث أرسل فاسكيز كرة عرضية حولها فاران برأسية في العارضة عند الدقيقة ” 4 ” , ثم سجل فريق أياكس هدف التقدم عن طريق ( حكيم زياش ) بعد هفوة من كروس في التمرير لتصل الى تاديش الذي دخل منطقة الجزاء وهيأ كرة للقادم من الخلف زياش الذي سدد كرة في الشباك .
وفي الدقيقة ” 10 ” سدد فينيسوس كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها سهلة بين أحضان الحارس , ثم أرسل فاسكيز كرة عرضية حولها فاران بين أحضان الحارس , ثم سجل أياكس هدف ثاني عن طريق ( دافيد ناريس ) في الدقيقة ” 18 ” أثر تمريرة بينية من تاديش وصلت الى ناريس الذي رواغ الحارس ووضع الكرة في الشباك , مسجلاً الهدف الثاني للضيوف .
كاد أياكس أن يسجل هدف ثالث عن طريق ناريس الذي انفرد بالكرة ووضع الكرة ” لوب ” بجوار القائم , وبعدها مرر فينيسيوس كرة الى فاسكيز الذي سددها لكن الحارس أبعدها في الدقيقة ” 24 ” , تلقى فريق ريال مدريد ضربة جديدة بعد خروج فاسكيز للإصابة ودخل بيل , وبعدها سدد فينيسيوس كرة من داخل منطقة الجزاء في الشبام الخارجية .
سدد زياش كرة قوية على حدود منطقة الجزاء لكن كورتوا أبعدها في الدقيقة ” 34 ” , ثم خرج فينيسيوس بسبب الإصابة ودخل أسينسيو في الدقيقة ” 35 ” , وبعدها كاد بيل أن يقلص النتيجة بعدها دخل منطقة الجزاء وسدد كرة لكنها ارتطمت في القائم الأيمن لحارس أونانا في الدقيقة ” 43 ” , لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم فريق أياكس 2-0 . 
وفي الشوط الثاني من المباراة , كاد أسينسيو أن يعيد ريال مدريد بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بجوار المرمى في الدقيقة ” 48 ” , رد فريق أياكس بتسديدة من فان دي بيك من داخل منطقة الجزاء لكن كورتوا أبعدها , كاد بنزيما أن يسجل هدف أول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 58 ” من زمن اللقاء . 
سدد مزراوي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها في الشباك الخارجية في الدقيقة ” 60 ” , سجل أياكس هدف ثالث عن طريق ( دوشان تاديتش ) بتسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء وتم تأكيده بعد الإستعانة بتقنية الفيديو في الدقيقة ” 62 ” , كاد بيل ان يسجل هدف أول لكن الحارس أبعدها في الدقيقة ” 68 ” , سدد أسينسيو كرة قوية في الدفاع .
سجل فريق ريال مدريد هدف تقليص الفارق عن طريق ( ماركو أسينسيو ) بعد تمريرة من ريجليون سددها أسينسيو ارضية في الشباك في الدقيقة ” 70 ” , ثم سجل أياكس هدف رابع عن طريق ( لاسه شوني ) بعد ضربة حرة مباشرة من على الراوق الأيسر سددها شوني مباشرة في الشباك في الدقيقة ” 72 ” , مستغلاً هفوة كورتوا . 

كاد ريال مدريد أن يسجل هدف ثاني بعد هفوة دفاعية لتصل الى مودريتش الذي دخل منطقة الجزاء ومررها لبنزيما لكنها مرت  الى بيل الذي سدد كرة تصدى لها الحارس , أهدر زياش فرصة هدف محقق بعد كرة عرضية سددها فوق المرمى , خرج كاسيميرو ودخل فالفيردي في الدقيقة ” 87 ” , طرد ناتشو في اللحظات الأخيرة , لينتهي اللقاء بعدها 4-1 . 


هل اعجبك الموضوع :